نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
جائزة التميز النسائي
نادي القصيم الأدبي يكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
نادي القصيم الأدبي يكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
الثلاثاء القادم .. برعاية حرم أمير منطقة القصيم
نادي القصيم الأدبي يكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
06-12-1436 12:50 PM
إدارة الأخبار | أعلن نادي القصيم الأدبي نتيجة جائزة التميز النسائي في دورته الأولى، وقد عقد مجلس الأمناء يوم الاثنين العاشر من هذا الشهر اجتماعا أقر فيه توصية لجنة التحكيم .
وجائزة التميز النسائي جائزة يتبناها نادي القصيم الأدبي بشراكة مع بنك الرياض الذي قام بعملية التمويل، وقد بلغت جوائز الفائزات مبلغا قدرة مائة وخمسين ألف ريال ذهبت استحقاقاً بالتساوي لثلاث فائزات في مختلف الدراسات النسائية في مجال قضايا المرأة وحقوقها، وجاءت القائمة كالآتي :
- توزيع 150 الف ريال للفائزات في المراكز الأولى في مجال الدراسات التي تتناول قضايا المرأة . وفازت فيها الأعمال التالية :
- المشكلات التي تواجه النساء الفقيرات العاملات في بالبيع بالمباسط النسائية، دراسة أعدتها الدكتورة: غادة الطريف ، وحصل على المركز الأول ، وقيمة الجائزة خمسون الف ريال
- كتاب المقالة النسائية السعودية، دراسة أعتدها الدكتورة : أمينة الجبرين، حصل على المركز الثاني، وقيمة الجائزة خمسون ألف ريال .
- كتاب الحماية الخاصة للنساء والأطفال في النزاعات والأزمات ، للدكتورة وفاء إسماعيل خنكار، حصل على المركز الثالث، وقيمة الجائزة خمسون ألف ريال .
كما حُجبت جائزة الإبداع في مجال الرواية لعدم تحقيق الأعمال المقدمة للجائزة لشروطها المعلنة .
الجدير بالذكر أن الأعمال التي وردت الجائزة جاءت متنوعة وثرية، خاصة في مجال الدراسات في مجال المرأة، وأن التنافس النسائي فيها جاء مثمراً وعظيماً قدّم من خلاله المتنافسات ثمرة جهودهن في مجال البحث العلمي والدراسات العلمية و الاجتماعية .

ذكر ذلك سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز السويلم رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي ورئيس مجلس أمناء الجائزة ، الذي بارك للفائزات فوزهن، وشكر جميع المشاركات وتمنى لهن حظا أوفر في المستقبل . و أشار إلى أن لجان التحكيم بذلت جهداً كبيرا في فرز وقراءة ودراسة الأعمال وتقييمها لاصطفاء الأعلى و الأرقى منها .
وثمن الدكتور السويلم للمول (بنك الرياض) مساهمة في تمويل الجائزة، وأن هذه البادرة ليست بغريبة عن البنك الذي يستشعر مسؤوليته الاجتماعية في تعزيز الحراك الثقافي في المجتمع السعودي على وجه عام والمرأة السعودية على وجه خاص، كما خص الدكتور السويلم بالشكر مجلس الأمناء الذين أثروا أعمال الجائزة في متابعتهم المستمرة لها وتقديم عصارة خبرتهم في أعمالها . وشكر المشرفة على لجان التحكيم الأستاذة الدكتورة نوال الحلوة التي قامت بعملها بأمانة وإخلاص .
وقال أمين الجائزة الأستاذ عبدالحليم البراك بأن الجائزة حصرت هذا العام في مجال قضايا المرأة وحقوقها وفازت بها مثالثة مجموعة من الباحثات ورأت الأمانة العامة ولجان التحكيم حجب جائزة الإبداع في العمل الروائي لعدم مطابقة الأعمال الواردة لشروط الجائزة أو عدم وصولها لمستوى الجائزة ، كما أشاد البراك بالمنافسة الشديدة والمتقاربة بين الأعمال المقدمة للجائزة وأن الجائزة ذهبت لمن يستحق وأن معظم من لم يحالفهن الحظ قدمن أعمالاً رائعة في المستوى والمضمون والقوة أثرت الجائزة وهذا ما يفسر حصول ثلاث باحثات مثالثة على جائزتها .
هذا وسيقيم نادي القصيم الأدبي حفلا لتكريم الفائزات ترعاه حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ، وذلك يوم الثلاثاء الثامن عشر من هذا الشهر في المبنى الجديد للنادي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
1109


خدمات المحتوى


تقييم
3.88/10 (36 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى