نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
قصائد وفاء وولاء وتهنئة
قصائد وفاء وولاء وتهنئة
في أمسية شعرية وطنية بأدبي القصيم:
قصائد وفاء وولاء وتهنئة
04-22-1436 07:49 PM
اللجنة الإعلامية |


ضمن المناشط الثقافية أقام نادي القصيم الأدبي أمسية شعرية وطنية مساء الثلاثاء الماضي 21/4/1436هـ وتحت عنوان (أمسية وفاء) حفلت بالعديد من القصائد التي دارت في فلك تأبين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله ومبايعة للملك سلمان بن عبدالعزيز وتهنئة للأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه أميراً لمنطقة القصيم .
حيث بدأ الأمسية عريفها الأستاذ محمد بن سليمان الضالع بالعزاء والمبايعة والتهنئة، معرجاً على الأمن الذي تحضى به المملكة العربية السعودية بوصفها مهبط الوحي وقبلة المسلمين ومهوى أفئدة مليار مسلم، ومتحدثاً عن السلاسة في انتقال الحكم ممايدل على ماتنعم به المملكة من لحمة وطنية وامتزاج قلوب ووحدة صف وهدف .. بعد ذلك حلَّق الشعراء في أفياء الشعر وصهلت خيولهم في ميادينه، حيث كانت البداية للشاعر صالح العوض بقصيدتين حملت الأولى ذكرى لقاءه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وارتباطه به وجدانياً فقصيدة أخرى تأبينية، ثم ألقى الشاعر عبدالعزيز العزاز قصيدة عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حملت الكثير من مآثر وآثاره فقصيدة عزاء للأمة الإسلامية بوفاة خادم الحرمين الشريفين، عقب ذلك اعتلى المنبر الشاعر خالد ساير العقيلي بقصيدة عن المملكة والهوية السعودية وما تنعم به من خيرات وما خص الله به هذه الأرض وهذا الشع، وبعد ذلك صدح الشاعر بدر المطيري بقصيدتين حملت الأولى حديثاً عن قادة البلاد وحكامها مسدياً الشكر الجزيل لهم على ماقدموا وماخدموا وماهيئوه خدمة للشعب وسعياً لرفاهيته والأخرى تحدث فيها عن الملك سلمان بن عبدالعزيز مبايعاً ومعاهداً على السمع والطاعة، واختتم الشاعر عبدالله المشيقح الأمسية بقصيدة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز وقصيدة حملت التهنئة للقصيم بأميرها فيصل بن مشعل .
وقد ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور حمد بن عبد العزيز السويلم كلمة في ختام الأمسية، قدم فيها تعزيته للأسرة المالكة وللشعب السعودي بوفاة فقيد الأمة الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعة ، وعبر عن حزنه وحزن زملائه أعضاء مجلس الإدارة والوسط الثقافي بهذا المصاب الجلل .
وقال السويلم: إن ما يجبر مصابنا إلتفاف الشعب السعودي حول خلفه الملك سلمان وفقه الله، الذي بايعناه على السمع و الطاعة ليقود وطننا في مسيرته التنموية، و من حسن حظ المثقفين أن ملكهم الجديد يتوفر على ثقافة ووعي وإن المثقفين يستشرفون اهتماماً بالثقافة والمؤسسات الثقافية، وقد بدأت طلائع هذا الاهتمام بالدعم السخي الذي أمر به حفظه للأندية الأدبية فله منا أجزل الشكر وأوفاه .
و قد بارك الدكتور السويلم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز بثقة خادم الحرمين الملك سلمان و تعيينه أميراً على منطقة القصيم. و قال إني أهنيء منطقة القصيم به و أهنيه بهذه المنطقة التي درج أهلها على الوفاء لولاة الأمر .
ثم شكر في كلمته الشعراء الذين شاركوا في هذه الأمسية وعبروا في قصائدهم الجميلة عن مشاعر نبيلة و مواقف صادقة .
و قال إن التجربة الشعرية تعبر عن موقف وحكم، موقف ينضح بالانتماء لهذا الوطن الغالي على الجميع، وحكم بكفاية هؤلاء الرجال الأفذاذ الذين قادوا الوطن بجدارة وإخلاص . وسأل الله تعالى أن يديم على الوطن أمنه واستقراره ولحمته وأن يوفق قيادته في استمرار تنميته وتطوره .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
711


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (14 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى