نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
ثقافي / نادي القصيم الأدبي يقيم ندوة مفتوحة عن جهود خادم الحرمين الشريفين في دعم الثقافة
ثقافي / نادي القصيم الأدبي يقيم ندوة مفتوحة عن جهود خادم الحرمين الشريفين في دعم الثقافة
 ثقافي / نادي القصيم الأدبي يقيم ندوة مفتوحة عن جهود خادم الحرمين الشريفين في دعم الثقافة
03-26-1432 04:34 PM


أزجى رئيس نادي القصيم الأدبي الدكتور أحمد بن صالح الطامي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عل دعمه السخي للأندية الأدبية المتمثل بعشرة ملايين ريال لكل نادٍ أدبي.
وأكد أن هذا الدعم سيسهم في تعزيز الحراك الأدبي والثقافي في المملكة ، جاء ذلك في كلمة للدكتور أحمد الطامي استهل بها الندوة المفتوحة التي أقامها النادي مساء أمس عن دور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عودته سالماً معافى.
وتحدث الدكتور الطامي في كلمته عن الجهود المباركة التي يبذلها الملك المفدى لدعم الثقافة ومنها جائزة خادم الحرمين الشريفين للترجمة ، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.
عقب ذلك ألقى عميد شؤون الطلاب بجامعة القصيم الدكتور خالد الشريدة كلمة أكد فيها شمول دعم خادم الحرمين الشريفين للثقافة داخل المملكة وخارجها، معددا مظاهر هذا الدعم ممثلا لذلك ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وزيادة عدد الجامعات في عهده إلى 34 جامعة، وإقامة مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة سنوياً، ودعمه ثقافة السلام والحوار العالمي.
ثم ألقى المستشار بإمارة منطقة القصيم الدكتور يوسف الرميح كلمة تحدث فيها عن دور خادم الحرمين الشريفين في محاربة ثقافة الجريمة، وذلك من خلال برنامج المناصحة ، وإنشاء مركز لمكافحة الإرهاب، والتعامل الإنساني مع ذوي المطلوبين أمنياً، وإعطاء الفرصة لمساعدة التائبين لبداية حياة كريمة.
بعد ذلك تحدث نائب رئيس النادي الدكتور حمد السويلم في كلمته عن خصائص العمل الثقافي لدى خادم الحرمين الشريفين ، مشيرا إلى أن أولى الخصائص هي التنوع والشمول لجميع شرائح المجتمع، وثانيه الامتداد الزماني والمكاني، وثالثه الدعم الثقافي النقي الذي لا يحمل أجندات إيديولوجية يسعى لتمريرها من خلال ذلك الدعم.
اثر ذلك استمتع الجميع لقصيدة لرئيس جماعة الشعر بالنادي الشاعر محمد الضالع عبر فيها عن مشاعره بعودة خادم الحرمين الشريفين .
بعد ذلك ألقى أمين هيئة كرسي الجزيرة بجامعة القصيم الدكتور فهد النافع عن شمول دعم خادم الحرمين الشريفين لجميع فئات الشعب، بما في ذلك المجال الثقافي والإعلامي ، ودعمه حفظه الله للدور الثقافي الذي يضطلع به الحرس الوطني بالإضافة لدوره الأمني ، مشيراً إلى إنشاء مهرجان الجنادرية وإنشاء جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للثقافة، والقنوات التلفزيونية كقناة القرآن وقناة السنة والقناة الثقافية، ورعايته للموهوبين، ومشروعه المهم في تطوير التعليم.
ثم تحدث رئيس النادي الأدبي - فرع المذنب عبدالرحمن الغنايم حيث أشار إلى اتفاق الجميع على محبة خادم الحرمين الشريفين، مدللا بكلماته التي يلقيها في المناسبات المختلفة والتي تعكس روحه الطيبة حفظه الله وحبه الخير للجميع.
فيما أكد مشرف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة القصيم أحمد السعيد في كلمة مماثله على أهمية مركز الحوار الوطني الذي أنشأه خادم الحرمين الشريفين والذي يضطلع بنشر ثقافة الحوار ، من خلال الندوات الحوارية والدورات التدريبية ، ومن خلال نشر ثقافة الحوار الأسري عبر أكثر من 1000 مدرب يعدهم مركز الحوار الوطني .
// انتهى //



* نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية (واس) الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
767


خدمات المحتوى


تقييم
5.51/10 (66 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى