نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
لجنة الأندية الأدبية تدرس مقترح
لجنة الأندية الأدبية تدرس مقترح
لجنة الأندية الأدبية تدرس مقترح
03-14-1432 05:37 PM

أوضح رئيس اللجنة المكلفة بدراسة مقترحات الأندية الأدبية الدكتور أحمد الطامي أن اللجنة ستناقش في اجتماعها المقبل على هامش معرض الرياض الدولي للكتاب مقترحا تقدمت به «عكاظ» حيال المادة الـ 19 من اللائحة والتي تختص بالجمعية العمومية للأندية الأدبية.
وتنص المادة: أن من يرأس اجتماعات الجمعية هو رئيس المجلس القائم، والمقصود رئيس مجلس إدارة النادي، وفي حالة عدم وجود رئيس للمجلس يرأسها أكبر الأعضاء سنا، وأن يشترط لصحة انعقاد الجمعية حضور أكثر من نصف الأعضاء، وعند عدم اكتمال النصاب يحدد المجلس موعدا آخر بعد شهر، ويكون الاجتماع صحيحا إذا حضر أكثر من ربع الأعضاء.
وحيال هذه المادة تساءلت «عكاظ» عن كيفية قيام رئيس مجلس إدارة النادي برئاسة الجمعية العمومية، وهي تعتبر جهة رقابية على أعمال مجلس إدارة النادي، وتقوم بمناقشة مجلس الإدارة حول العديد من الأمور الخاصة بسير العمل والمصروفات، وإقرار الميزانية العامة للنادي، فبالتالي ستفقد الجمعية العمومية مصداقيتها ودورها المنوط بها في عملية متابعة عمل مجلس الإدارة، بحكم أن من يرأسها هو رئيس النادي، بالإضافة إلى أن المادة الـ 24 في اللائحة حددت ما يتم مناقشته في الجلسة الاستثنائية للجمعية العمومية، حيث تنص الفقرة الثالثة من المادة الـ 24 على أن يحق للجمعية إبطال أي قرار من قرارات المجلس، فكيف يترأس الجمعية رئيس مجلس إدارة النادي في ظل وجود هذا البند.
وأكد الطامي أن هذا المقترح من «عكاظ» يعتبر وجيها ويستحق الدراسة من قبل اللجنة المكلفة بدراسة مقترحات الأندية الأدبية، وستقوم اللجنة بدراسته خلال الاجتماع المقبل، مشددا على أن جميع الأندية لم ترسل أي مقترح حيال هذه النقطة تحديدا.




* نقلاً عن صحيفة عكاظ الخميس 14 ربيع أول 1432 العدد (3532)

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
796


خدمات المحتوى


تقييم
3.51/10 (73 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى