نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
الأمير فيصل بن بنـدر يفتتح ملتقى «أدبي» القصيـم
الأمير فيصل بن بنـدر يفتتح ملتقى «أدبي» القصيـم
الأمير فيصل بن بنـدر يفتتح ملتقى «أدبي» القصيـم
01-17-1432 02:58 PM
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في بريدة أمس الأول ملتقى نادي القصيم الأدبي السادس تحت عنوان "امرؤ القيس: التاريخ والريادة الشعرية"، بحضور سمو نائبه الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز و وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز خوجة. وألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر خلال الحفل كلمة عبّر فيها عن سعادته بالتقائه بهذا الجمع المميّز علمياً وأدبياً وثقافياً وفكرياً، مشيداً بما يقدّمه نادي القصيم الأدبي في هذا الملتقى وما سيتبعه من ندوات ومحاضرات وتأسيسه للثقافة الجيدة في هذا الملتقى الذي يسترجع الزمان والمكان. ووجّه سموه شكره لرئيس النادي وأعضائه ودورهم الفاعل في رسم نهج النادي الذي يسير بخطى ثابتة ويؤسس لمنهجية ثقافية واضحة. وقال سموه: لا شك في أن لجهود وزارة الثقافة والإعلام ورعاية الوزير الذي يحمل حقيبتها ويحظى بدعم ولاة الأمر دوراً فاعلاً في تأسيس الأندية الأدبية على النهج الجديد الذي تسير عليه الآن.
وفي ختام كلمة سموه قدّم الشكر باسمه واسم سمو نائبه لوزير الثقافة والإعلام والمشاركين في الملتقى، متمنياً أن يكون هذا الملتقى مميزاً يخدم الحراك الأدبي والثقافي في المملكة. كما ألقى رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي د. أحمد الطامي كلمة رحّب خلالها بسمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه وبوزير الثقافة والإعلام، وبرؤساء الأندية الأدبية بالمملكة والحضور والمشاركين. وقال إن نادي القصيم الأدبي يحرص كل الحرص على القيام بواجبه في خدمة الحركة الأدبية والثقافية في المنطقة من خلال تناسقه الثقافي وملتقياته العلمية، معتبراً الملتقيات العلمية التي تنظمها الأندية الأدبية مصدراً مهماً ورئيساً من مصادر التاريخ الأدبي الحديث للمملكة نقداً وشعراً وإظهاراً وقصة قصيرة، ومؤكداً حرص نادي القصيم الأدبي على أن تكون ملتقياته تخدم هذا الهدف. وانطلاقاً من أهمية الأدب القديم، أوضح الطامي أن النادي سيركّز في هذا الملتقى على الشعراء الذين سكنوا منطقة القصيم، ومن بينهم امرؤ القيس الذي يعدّ قلعة من قلاع التراث الشعري ومجداً من أمجادها في عصر ما قبل الإسلام الذي ظلت ريادته للشعر العربي صامدة طيلة القرون الماضية، متمنياً أن يتم تقديم امرؤ القيس في هذا الملتقى بشكل ووجه متجدد سيرة وشعراً وبطرق تتجاوز وتحاور وتفكّك وتتصاعد مع ما كتب عنه سابقاً، وهذا ما سيتناوله أكثر من ثلاثين باحثاً وباحثة في هذا الملتقى.
وألقى رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية د. محمد السالم كلمة الضيوف والمشاركين خلال الحفل الخطابي للافتتاح، وقال فيها إن المملكة تعيش نهضة شاملة وتقدّماً ورقياً في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز «حفظه الله ورعاه وألبسه ثوب الصحة والعافية»
وأضاف إن المؤسسات العلمية والثقافية والأدبية أصبحت من مميزات هذا العصر الذهبي الذي نعيشه وأعطت الفرصة للعلماء والمفكّرين والأدباء والمبدعين السعوديين لإظهار ما لديهم من علم وثقافة وأدب تجاوزوا من خلالها المحلية إلى العالمية، مرجعاً هذا التقدم إلى الدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة.



* نقلاً عن صحيفة اليوم العدد (13704) الأربعاء 16 محرم 1432

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
593


خدمات المحتوى


تقييم
7.57/10 (21 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى