نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
تغطية لفعالية النادي باليوم الوطني
تغطية لفعالية النادي باليوم الوطني
تغطية لفعالية النادي باليوم الوطني
09-19-1428 07:34 PM
في احتفالية نادي القصيم باليوم الوطـــني أ . القفاري ( المجموعات الثقافية تستطيع الاتحاد لعامل الانسانية والكرامة معان أساسية مشتركة بينهما )

بمناسبة اليوم الوطني المجيد أقام نادي القصيم الأدبي محاضرة بعنوان ( المثقفون السعوديون وهاجس التغيير ) ألقاها الكاتب المعروف الأستاذ : عبد الله بن سليمان القفاري وتناولت المحاضرة قراءة لرؤى المثقفين السعوديين التي تستشرف المستقبل الثقافي للوطن في ظل المتغيرات التي تواجه المجتمع السعودي وأسهب الأستاذ القفاري في وصف دقيق وعميق للمثقفين واتجاهاتهم ابتداءً بالتقليدين مرورا بالمنتقلين من تيار لتيار وتحدث كثيرا في ثنايا محاضرته عن الأيدلوجية وأن يقصد بها التغير الروحي وليس الديني كما يفهم البعض والجميل محاولة أ . القفاري لجمع كلمة المجموعات الثقافية وأن هذا ليس صعباً أبدا في ظل الضر وف المشتركة الأساسية بين كل تيار وإن كان يتحفظ على مصطلح تيار هنا وبعد جولة ممتعة حول كل ما يخص المثقفين السعوديين تكلم في ختام حديثة حول هذا الأرض الممتدة التي استطاع موحد هذه الجزيرة الملك عبد العزيز – رحمه الله _ بناء أرض ثقافية خصبة هي نتاج لعمل جبار جرئ وهي تغير ثقافي وبناء للبنه خصبة مترعة بالعلم والعمل .
وجاء دور المداخلات التي كان من أبرزهم الأستاذ عبد الله المشيقح والدكتور حمد السويلم والأستاذ عبد الله العوض والدكتور عبد الحليم العبد اللطيف والأستاذ عبد الله الخضيري ودارت المداخلات حول الأدلجة ومعانها ودور المثقف في التأثير على المجدتمع وثقافتنا العربية بين التشدد والانفتاح انتهت هذه الأمسية المترعة بالروح والإثار بكلمة ختامية لمدير هذه الأمسية ورئيس النادي الدكتور أحمد الطامي الذي شجع الحضور على تكرار مثل هذه الزيارات أقيمت هذه الأمسية في مقر النادي مساء يوم الاثنين 12/9/ 1428 هـ الموافق 24/2007م في تمام التاسعة والنصف .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
829


خدمات المحتوى


تقييم
2.76/10 (13 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى