نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
أمير القصيم رعى محاضرة (الملك عبدالعزيز في مواجهة التحديات) .... آل زلفة : المؤسس وحّد الدولة بأقل الآلام .. ولم يدخل حرباً إلا مضطراً
أمير القصيم رعى محاضرة (الملك عبدالعزيز في مواجهة التحديات) .... آل زلفة : المؤسس وحّد الدولة بأقل الآلام .. ولم يدخل حرباً إلا مضطراً
أمير القصيم رعى محاضرة (الملك عبدالعزيز في مواجهة التحديات) .... آل زلفة : المؤسس وحّد الدولة بأقل الآلام .. ولم يدخل حرباً إلا مضطراً
10-28-1431 01:12 AM





رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الاثنين بنادي القصيم الأدبي بمدينة بريدة فعاليات نادي القصيم الأدبي للاحتفاء باليوم الوطني ال 80 بحضور رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور الجوفان ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان وأعضاء مجلس إدارة النادي الأدبي بالقصيم وعدد من المسؤولين.

وعند وصول سموه تجول في معرض ( هكذا كانت بلادنا) المقام ضمن فعاليات أنشطة النادي الأدبي والذي اشتمل على صور عن فعاليات اليوم الوطني.

ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور أحمد الطامي كلمة قدم خلالها شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته الكريمة ، ومذكرا بالفضل العظيم لله عز وجل أن هيأ لهذا الوطن الغالي مؤسسه وباني نهضته الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه.

وثمن الدور الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله باهتمامهم بكل ما يخص الوطن والمواطن في هذا البلد المعطاء.

بعد ذلك ألقى الدكتور محمد آل زلفه محاضرة بعنوان ( الملك عبدالعزيز في مواجهة التحديات عشية اندلاع الحرب العالمية الأولى ) وقد أدار المحاضرة الدكتور عبدالرحمن السديس وقد تناول المحاضر حنكة وسياسة القائد الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة وسياسته الخارجية مع القوى الكبرى وتحدث عن أسباب تقيض الدولة السعودية الأولى والثانية وتحدث عن علاقته بدول الخليج.

وقال المحاضر ان الملك عبدالعزيز وحد الدولة بأقل الآلام ولايدخل الحرب إلا مضطراً وأكد على أن سياسته بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى كان فيها من الحنكة والحكمة وأكد على سعي الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه إلى استقرار نجد وبالتالي استقرار منطقة الخليج.

كما أضاف الدكتور عبدالرحمن السديس بأن القصور في تحقيق وإقرار مواد خاصة في جامعاتنا السعودية يعود إلى أن هناك قصورا في توضيح سيرة مؤسس الدولة وطالب بإيجاد منهج للطلاب يهتم بذلك حيث الدول الأخرى تهتم برموزها ولنا الحق بأن ندرس أبناء الوطن بجهود مؤسس المملكة.

ثم توالت المداخلات عقب المحاضرة.

ثم قدم رئيس نادي القصيم الأدبي أحدث إصدارات النادي الأدبي لسمو أمير منطقة القصيم ثم أدلى سمو أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي قال فيه " سعدنا هذا المساء بمحاضرة قيمة للدكتور محمد آل زلفة طرح فيها بعض الرؤى والتحديات التي واجهت الملك عبدالعزيز رحمه الله بداية تأسيسه لهذه البلاد ، ولا شك أن الملك عبدالعزيز استطاع أن يسخر هذه التحديات لتخدم مشروعه الوطني في توحيد هذه البلاد " مشيرا سموه إلى أن الطرح في المحاضرة كان واضحا . ثم ودّع سموه مقر النادي الأدبي.




* نقلاً عن صحيفة الرياض الاربعاء 27 شوال 1431هـ العدد 15444

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
731


خدمات المحتوى


تقييم
5.51/10 (35 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى