نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
(القصيم تهديني الجمال) ... فاطمة عبدالرحمن
(القصيم تهديني الجمال) ... فاطمة عبدالرحمن
(القصيم تهديني الجمال) ... فاطمة عبدالرحمن
05-21-1431 06:07 PM





عندما ذهبت إلى مطار الملك فهد بالدمام متجها إلى القصيم شعرت بالتشاؤم بسبب تأجيل الرحلة عدة مرات وذلك غير مستغرب على خطوطنا السعودية الموقرة، وعندما حلقت الطائرة في الجو شعرت بخوف شديد جراء الأجواء المتغيرة وحالة الطقس غير المستقرة ونداءات متكررة بالالتزام بالجلوس على المقاعد وربط الحزام، خاصة أن الرحلة لا تتجاوز أكثر من (55 دقيقة) ولكنها في هذا اليوم تجاوزت (120 دقيقة) وسط صمت وتمتمات وقراءات لا تمارس إلا في الضرورة والضرورة القصوى!. فلقد كانت الغيوم السوداء هي المنظر الوحيد عندما تختبئ الطائرة في أحشاء الغيمة وسط نظرات الركاب وحملقتهم من النافذة في انتظار زرقة السماء أو شعاع للشمس يعيد لهم توازنهم ويزيل هاجس الخوف الذي تشتته ابتسامة وهمية مصطنعة تعبر عن مدى الإيمان بالقضاء والقدر وان الموت وان كان أمرا محتوما إلا انه صعب الاستيعاب والتقبل.
حطت الطائرة بسلام اختفت الحميمية وحالة الانصياع وطلب العفو والمغفرة، تحولت إلى أحاديث جانبية و(حش عفوي) ، وبعد انتظار سبع ساعات وصلنا بريدة كنت ممتعضة ومستاءة ومرهقة توجهنا إلى الفندق وانا احمل عزمي على عدم حضور الأمسية للقاصة منيرة الإزيمع والتي كانت إحدى فارسات فعاليات نادي القصيم الأدبي فموعدها كان بعد ساعة ونصف الساعة من وصولي تشجعت وحملت جسدي إلى مقر النادي وحمدت الله أني لم أنفذ قراري، حيث سرني ما شاهدت من تنظيم، فلقد كان المبنى مساعدا على الإبداع برحابته وترتيبه وكانت مـنسوباته ممثَّلات في رئيسة اللجنة النسائية عنوانا للتقدير والاحترام ومثالا للحفاوة بالضيف.
أما الجميلة منيرة فإعجابي بها يزداد يوما بعد يوم، صادقة، شفافة، غير متكلفة، طبيعية، كانت مجموعاتها القصصية جزءا منها حملت ملامحها وهواجسها وأحلامها.
منيرة الأزيمع قاصة استطاعت بأسلوب بسيط أن تخترق الصمت وتعبر في زمن تداخلت فيه الأصوات لتثبت أن صوتها مختلف.




* صحيفة اليوم، الأربعاء 21/5/1431هـ العدد 13473

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
842


خدمات المحتوى


تقييم
5.01/10 (65 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى