نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
جائزة التميز النسائي
حرم أمير منطقة القصيم تكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
حرم أمير منطقة القصيم تكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
ينظمها نادي القصيم الأدبي بتمويل من بنك الرياض
حرم أمير منطقة القصيم تكرم الفائزات بجائزة التميز النسائي
01-18-1438 12:49 PM
إدارة الأخبار | كرمت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت سليمان المنديل حرم أمير منطقة القصيم المبدعات السعوديات الفائزات بجائزة التميز النسائي التي ينظمها نادي القصيم الأدبي ويمولها بنك الرياض، جاء ذلك خلال رعايتها لحفل التكريم مساء أمس الثلاثاء بالنادي، بحضور حشد من الشخصيات الأدبية والرسمية النسائية.

وقد أعربت رئيسة اللجنة النسائية بنادي القصيم الأدبي وعضوة مجلس أمناء الجائزة د. أسماء العمرو عن شكرها وامتنانها لصاحبة السمو الأميرة عبير المنديل لرعايتها فعاليات النادي النسائية ودعمها المستمر لها قائلة: "لم تأل جهدا ولم تؤخر قدما في سبيل إبراز نجاحات النساء المتميزات"، كما ثمنت العمرو مساهمة بنك الرياض في تمويل الجائزة استشعاراً لمسؤوليته الاجتماعية في تعزيز الحراك الثقافي في المجتمع السعودي على وجه عام والمرأة السعودية بشكل خاص، متمنية من مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال أن تحتذي حذو بنك الرياض في القيام بواجب المسؤولية الاجتماعية، كاشفة عن حرص منظمي الجائزة على كون اللجان العاملة في الجائزة لجانا نسائية بالكامل وذلك إتماما لرؤية الجائزة وهدفها في دعم المرأة السعودية متطلعين إلى استمرار الجائزة لأعوام قادمة قائلة إن هذا لن يتأتى إلا بتفاعل المرأة السعودية مع مجالات الجائزة وأهدافها.
من جهتها أوضحت رئيسة لجنة التحكيم وعضوة مجلس أمناء الجائزة د. نوال الحلوة أن الأعمال التي تقدمت للجائزة برغم تفاوتها إلا أنها جاءت شاهدة على الإنجاز العلمي والفكري الذي وصلت له المرأة السعودية.

كما أعربت مديرة المصرفية النسائية في بنك الرياض عبير آل الشيخ -خلال إلقائها كلمة البنك- عن اعتزاز البنك بهذه اللحظة التي تشهد الاحتفاء بالفائزات بجائزة التميز النسائي وبما تحمله من أبعاد ثقافية وحضارية عميقة، تعكس العناية الخاصة التي تحظى بها المرأة السعودية وتتويج لإبداعاتها في مجال الأدب والثقافة والمعرفة بشتى صنوفها.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا لسيرة ومنجزات الفائزات بالجائزة في نسختها الثانية لهذا العام وعن الجائزة وأهدافها ومراحلها؛ حيث تجاوز مجموع الجوائز ما يفوق (300) ألف ريال ذهبت استحقاقاً للفائزات في مختلف فروع الجائزة، وجاءت قائمة الفائزات كالآتي:

فرع الإسهام المعرفي: وقد فازت به د. فوزية بنت صالح الميمان عن براءتي اختراع كاشف رصد الدخان، وكاشف المضافات الغذائية، وجميعها حاصلة على براءات اختراع من المكتب السعودي والمكتب الأميركي.

فرع الفنون التشكيلية: وفازت به الفنانة التشكيلية د. فاطمة وارس بن وارجو الجاوي، وذلك لتميز رسوماتها، ولأن أعمالها قد اتسمت بأفكار وخامات إبداعية جديدة.

فرع الترجمة: وفازت به د. بلقيس داغستاني عن ترجمة كتاب (الرُّضّع والفُطّم) لـ: تيري جو سويم وليندا واطسون، والذي طبعه مكتب التربية العربي لدول الخليج.

الجدير بالذكر أن الأعمال المشاركة في الجائزة جاءت متنوعة وثرية، حظيت بتنافس نسائي كبير، حيث بلغ عدد المشاركات أكثر من 55 مشاركة قدّمت من خلالها المتنافسات ثمرة جهودهن في مجال الإبداع والبحث العلمي والإسهام المعرفي. وفي ختام الحفل تشرفت رئيسة اللجنة النسائية بنادي القصيم الأدبي وممثلة بنك الرياض بتقديم درع لصاحبة السمو الأميرة عبير المنديل تقديرا لرعايتها الحفل وتكريم الفائزات والجهات الراعية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
447


خدمات المحتوى


تقييم
4.25/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى