نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
جائزة التميز النسائي
نادي القصيم الأدبي يعلن الفائزات بجائزة التميز النسائي في دورتها الثانية
نادي القصيم الأدبي يعلن الفائزات بجائزة التميز النسائي في دورتها الثانية
نادي القصيم الأدبي يعلن الفائزات بجائزة التميز النسائي في دورتها الثانية
11-07-1437 02:13 PM
إدارة الأخبار |
اعتمد مجلس أمناء جائزة التميز النسائي في دورتها الثانية التي ينظمها نادي القصيم الأدبي ويمولها بنك الرياض أسماء الفائزات بالجائزة هذا العام وذلك في اجتماعهم في مقر النادي يوم الأحد 4/ 11/ 1437هـ . وقد هنأ رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي ورئيس مجلس أمناء جائزة التميز النسائي د.حمد السويلم جميع الفائزات وتمنى لهن مزيدا من التفوق والنجاح، شاكرا لهن ولجميع المتقدّمات المشاركات تفاعلهن مع الجائزة متمنيا لمن لم يحالفه الحظ الفوز في المرات القادمة. من جهته جدد د.السويلم شكره لبنك الرياض على دعمه السخي لهذه الجائزة ورأى أن هذه البادرة التي يتبناها البنك لدعم الحراك الثقافي والمجتمعي في وطننا الغالي تستحق الإشادة والتقدير، وتمنى أن تحتذي مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال حذو بنك الرياض في القيام بواجب المسؤولية الاجتماعية تجاه مجتمعنا السعودي الغالي. كما قدم د.السويلم شكره لجميع أعضاء مجلس الأمناء على تفاعلهم، وكذلك وجه شكره للجان العاملة في الجائزة وخصوصا لجنتي الفرز والتحكيم. معربا في ختام تصريحه إلى أن العمل جار على قدم وساق لإقامة حفل توزيع الجوائز خلال الأيام القادمة بإذن الله.
من جانب آخر أعلنت رئيسة لجنة تحكيم الجائزة د.نوال الحلوة عن أسماء الفائزات مشيرة إلى أن اللجنة قد أقرت الفائزات بالجائزة على الترتيب التالي ؛ حيث أن الترتيب جاء وفقا لتميز العمل وجودته
وهي على النحو الآتي :

الفائزة الأولى في : فرع الإسهام المعرفي :
- د. فوزية بنت صالح الميمان : عن براءتي اختراع هما :
١- كاشف رصد الدخان .
٢- كاشف المضافات الغذائية .
وجميعها حاصلة على براءات اختراع من المكتب السعودي والمكتب الأمريكي .

الفائزة الثانية في : فرع الفنون التشكيلية :
- الفنانة التشكيلية : فاطمة وارس بن وارجو الجاوي ، وذلك لتميز رسوماتها ولأن أعمالها قد اتسمت بأفكار وخامات جديدة إبداعية.

الفائزة الثالثة في : فرع الترجمة :
- أ.د بلقيس داغستاني عن ترجمة كتاب ( الُّرضّع والفُطّم ) لـ : تيري جو سويم و ليندا واطسون، وذلك لدقة الترجمة التي قامت بها من حيث أداء المعنى المراد والالتزام بأفكار الكتاب الأصلية، ولحسن اختيارها ترجمة المصطلحات العلمية الموجودة في الكتاب.
كما أشارت د.الحلوة إلى أن أعضاء لجنة التحكيم قد رأوا حجب جائزة ( فرع قضايا المرأة ) لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة لمستوى الجائزة . وفي ختام حديثها هنأت د.الحلوة جميع الفائزات بالفوز متمنية للجميع التوفيق والازدهار.
هذا وقد بلغ عدد المشاركات في دورة الجائزة هذا العام 52 متسابقة، توزعوا على مختلف مناطق المملكة منهن من كان ترشيحها فرديا ومنهن من جاء ترشيحها من إحدى المؤسسات التعليمية أو الثقافية أو الإعلامية في داخل السعودية. الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تدعم الحراك العلمي والثقافي والإبداعي في المجال النسائي وهي خاصة بالسعوديات، وقد حرص منظمو الجائزة على كون لجان التحكيم والسكرتارية والتنظيم العاملة في هذه اللجان نسائية بالكامل، وذلك إتماما لرؤية الجائزة وهدفها في دعم المرأة السعودية. يذكر أن هذه هي الدورة الثانية من الجائزة حيث أقيمت دورتها الأولى في العام الماضي، ويطمح القائمون على الجائزة إلى استمرارها في الأعوام القادمة مؤكدين على أن هذا الاستمرار لن يتأتى إلا بتفاعل المرأة السعودية مع مجالات الجائزة وأهدافها. صرح بذلك أمين الجائزة د. إبراهيم بن منصور التركي .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
1475


خدمات المحتوى


تقييم
3.75/10 (37 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى