نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار النادي في الصحافة
نقاد سعوديون وعرب لأول مرة في ملتقى القصة بالقصيم
نقاد سعوديون وعرب لأول مرة في ملتقى القصة بالقصيم
نقاد سعوديون وعرب لأول مرة في ملتقى القصة بالقصيم
11-05-1429 10:52 AM
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ملتقى نادي القصيم الأدبي الرابع بعنوان “القصة القصيرة في المملكة العربية السعودية” وذلك مساء اليوم الساعة الثامنة مساءً بفندق موفمبيك بمدينة بريدة. وسوف تستمر فعاليات الملتقى يومي غد الثلاثاء والأربعاء بمشاركة حوالى ثلاثين باحثاً وباحثة في جلسات الملتقى التي ستخصص جميع محاورها للقصة القصيرة والقصيرة جداً في المملكة. كما سيشارك فيه الدكتور عبدالعزيز السبيّل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية ورؤساء الأندية الأدبية وعدد كبير من النقاد والأدباء من مختلف مناطق المملكة. وبهذه المناسبة عبّر الدكتور أحمد بن صالح الطامي رئيس مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على رعايته لهذا الحفل، والتي تأتي ضمن رعايته المستمرة للنادي وأنشطته.
وسيقوم النادي بتكريم القاص محمد بن منصور الشقحاء، وذلك على هامش الملتقى حيث سيكون تكريم الشقحاء باعتباره أحد رواد القصة القصيرة في المملكة، وكأحد أبناء القصيم الذين قدموا من الإبداع القصصي ما يستحق أن يحتفى به.
وقال القاص محمد الشقحاء لـ “المدينة” أنه فخور بهذا التكريم، وأن الاهتمام الذي يجده الأديب والكاتب في الوسط الثقافي دافعاً قوياً لمزيد من العطاء الخير في المجال الأدبي الذي يخدم الحركة الثقافية في المملكة، وشكر الجهد الذي يبذله رئيس نادي القصيم الأدبي وزملائه في مجلس الإدارة، مؤكداً أن الأندية الأدبية تعيش الآن منعطفاً هاماً في مسيرة الحركة الثقافية في المملكة .
يذكر أن القاص محمد الشقحاء صدر له أكثر من 12 مجموعة قصصية و3 دواوين شعر، إلى جانب مساهماته الكبيرة في إصدار الكثير من الكتب البحثية المهتمة بالمجالات الأدبية المختلفة، والتي على رأسها القصة القصيرة.
الجدير بالذكر أنه يشارك في الملتقى هذا العام مجموعة من النقاد والمثقفين من داخل المملكة وخارجها وذلك لأول مرة.


نقلاً عن صحيفة المدينة ، عدد الإثنين ٥ ذو القعدة ١٤٢٩

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
814


خدمات المحتوى


تقييم
1.01/10 (24 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى