نادي القصيم الأدبي

جديد الأخبار



تغذيات RSS

الأخبار
أخبار نادي القصيم الأدبي
مطالبات بأن لا يقبل في أقسام اللغة العربية بالجامعات إلا الصفوة فقط !
مطالبات بأن لا يقبل في أقسام اللغة العربية بالجامعات إلا الصفوة فقط !
في احتفالية نسائية في أدبي القصيم بمناسبة عالمية اللغة العربية :
مطالبات بأن لا يقبل في أقسام اللغة العربية بالجامعات إلا الصفوة فقط !من فعالية الرسم بالكلمات
03-11-1437 08:29 PM
إدارة الأخبار | أقام القسم النسائي بنادي القصيم الأدبي مساء الاثنين ١٠/٣/١٤٣٧هـ في مقر النادي بمدينة بريدة احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية حملت عنوان " عرس الضاد"، وشهدت الاحتفالية إقامة ندوة ترأستها د. فاطمة حجازي التي بدأت بالحديث عن أهمية لغة القرآن في حياتنا، ومدى اهتمام أهل القرآن بها .
وقد تحدثت د. انتصار محمد عن ماهية اللغة العربية ومدى ثباتها وصمودها بالرغم من انصراف أهلها عنها بسبب حفظ القرآن الكريم لها .
ثم شنفت الأسماع الدكتورة زكية عبدالحليم بأقصوصة قصيرة جدا تحوي جماليات اللفظة الساحرة، والمعاني الهادفة
أما الدكتورة محمودة عبدالله فقد جللت حديثها عن الإنتاج والتأليف ومدى الاهتمام البالغ بها مذ العصور القديمة، وألقت بخاتمتها قصيدة أظهرت فيها كل محاسن اللغة العربية نحويا وثقافيا وتعليميا .
وناشدت د. نجلاء عمران بكل حرقة المسؤولين بأن يهتموا باللغة العربية ويجلوا شأنها، بحيث لا يدخل قسم اللغة العربية إلا الصفوة فقط، فهم من سيعلم جيل المستقبل الذين يحتاجون إلى محبة اللغة واحترامها وتعلمها بصدق، ولا يكون ذلك إلا بالمتميزين..

وصحب هذا الجو اللغوي الآسر تجارب بعض دارسات اللغة العربية غير الناطقات بها، وبيّنّ شعورهن قبل تعلم اللغة وبعدها، وناشدن بحرارة أن تكون لغة المدارس خارج الفصل وداخلة باللغة الأم، حتى لاتضيع كما هو الملحظ والمستشري في مدارسنا، وأن أهمية اللغة العربية تكمن في فهم القرآن والسنة النبوية ..
واختتم اللقاء بعد مداخلات متعددة من الحاضرات بجولة إبداعية عن رسومات وخطوط عربية من أنامل شابات القصيم في فعالية الرسم بالكلمات ..
وقد أثنت د. أسماء بنت صالح العمرو عضو مجلس إدارة النادي الأدبي هذا الاهتمام البالغ باللغة العربية، وأن يهتم مؤلفو المناهج بما يغذي عقول أبنائنا بكل ماهو مميز ويوصلهم للعالمية، قولا وتطبيقا .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات
1053


خدمات المحتوى


تقييم
1.50/10 (13 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

نادي القصيم الأدبي
للتواصل مع نادي القصيم الأدبي .. هاتف (0163815302) فاكس (0163814148) واتس اب (0556834882) بريد إلكتروني adabi-qassim@hotmail.com


الرئيسية |الأخبار |الإصدارات |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى